متى يسمح بالجماع بعد الولادة القيصرية؟

10 حقائق عن جسدك بعد الولادة

جسدك بعد الولادة
10 حقائق عن جسدك بعد الولادة

 من الممكن أن يعود الجسم كما كان قبل الولادة


هل من الممكن أن يعود الجسم كما كان قبل الولادة؟


متى أتوقع أن يعود جسمى كما كان قبل الحمل؟.. أسئلة شائعة وكثيرة تدور فى عقل جميع الأمهات، لذلك نقدم لكِ هذه الحقائق التى تساعدك على أن يهدأ بالك، وعلى تقبل جسمك الجديد بشكل أفضل.




جسمك قد لا يعود إلى سابق عهده




حتى لو فقدتى كل الوزن الذى اكتسبتيه أثناء الحمل، ليس هناك ضمان بأن يعود جسمك لشكله الأصلى قبل الحمل، افعلى ما هو مناسب لجسمك من تمرينات ومن اتباع نظام غذائى صحى ومتكامل، ليكون على أفضل صورة ممكنة له.


اتبعى نظام غذائى مناسب






لا تطمحى لفقدان الوزن عن طريق ريجيم صعب، ولكن من الأفضل أن تتبعى نظام متوازن بين جميع المواد الغذائية والبروتينات والفيتامينات والألياف التى يحتاجها جسمك، من خلال وجبات فى أوقات مناسبة وأطعمة سريعة وصحية، لتناولها بين الوجبات الأساسية.
اكتساب الوزن المبالغ فيه يصعب فقدانه بعد ذلك

تابعى مع طبيبك أثناء فترة الحمل لتنظيم وزنك المناسب، حتى لا تتعبى كثيراً فى فقدان هذا الوزن بعد الولادة، كلما زاد وزنك، كلما صعب عليكِ فقدان هذه الزيادة.


البدء بتروى



لا تتسرعى فى فقدان الوزن بعد الولادة، ابدئى بتمرينات بسيطة قصيرة، وزيدى من كثافتها ووقتها تدريجياً.
ما فائدة الجسم الرائع بدون استمتاع

ما فائدة أن تعودى إلى جسم جذاب بسرعة، ولكنك لا تستطيعين الذهاب للاستمتاع بالآيس كريم مع صديقاتك، أو عشاء مميز مع زوجك؟ اتبعى نظام غذائى لاسترجاع رشاقتك، ولكن لا تنسى أن تسمحى لنفسك بالاستمتاع بأطعمتك المفضلة مرة فى الأسبوع.

كونى مرتاحة داخل جسمك وأحبيه


حتى لو لم يعد قوامك إلى سابق عهده، عليكِ أن تكونى فخورة بقوامك الجديد، فلديكِ الآن ما لم يكن عندك سابقاً، لديكِ طفل وهذا جسدك الجديد الجميل كأم لهذا الطفل الرائع.
التمرينات الرياضية أثناء الحمل قد تكون مفيدة

الراحة أثناء الحمل مهمة، لكن الاهتمام بعمل التمارين الرياضية المناسبة أثناء الحمل قد تساعدك على فقدان الوزن بعد الولادة بشكل أسرع.




الرضاعة الطبيعية وأسلوب الحياة الصحى



الرضاعة لا تضمن لكِ فقدان الوزن بشكل تلقائى، ولكن عليكِ اتباع أسلوب حياة صحى من حيث الغذاء والتريض لتحفيز الآيض.

استعادة قوامك فى الغالب لن تحدث سريعاً

فقدان الوزن يختلف من سيدة إلى أخرى، وعلى عوامل عدة أيضاً، لا تتوقعى فقدان الوزن بصورة سريعة، ولكن اسمحى لجسمك أن يحدد هذا الوقت وفقاً لطبيعته الخاصة، طالما تفعلين كل ما هو مناسب لبلوغ غايتك.
بطن بعد الولادة هى أمر طبيعى

تتوقع معظم الأمهات الحديثات أنه بمجرد أن يأتى الطفل ستذهب البطن من حيث أتت، فهذا ليس صحيح، فأمر طبيعى أن تظل البطن منتفخة بعد الولادة لبعض الوقت، تقبلى هذا الوضع بصدر رحب، واتبعى نظام صحى وتعليمات الطبيب للعودة إلى سابق رشاقتك.